الأحد، 28 يوليو 2013

لماذا الأديان تشكل خطر حقيقى على العالم؟

كم مرة نظرت حولك ووجدت مجموعة كبيرة من الجهاديين والإرهابيين فى مناطق مختلفة؟ لماذا هؤلاء إرهابيين؟ كيف اصبحوا كذلك؟

نعم، أنه الدين، أنا لن اتحدث هنا عن نصوص دينية تحريضية بقدر ما سأتحدث عن الأسباب الرئيسية التى تدفع هؤلاء لعمل مثل هذه الأفعال والتضحية بأنفسهم.

السبب هو "وعود الجنة"، فلا شخص لديه استعداد أن يفعل فى نفسه هكذا إلا إذن كان متخيل أنه سيذهب إلى الجنة ويبدأ بنكاح 72 حورية! فلولا وجود هذه الأديان لما وجدت هؤلاء الجهاديين والإرهابيين، فلا يوجد "وهم جنة" يجعلهم يفعلون ذلك من أجله.

فإن هؤلاء "يطمعون" بما وعد به الأديان من أعلى درجات وهم الجنة، لذلك يفعلون ذلك من أجل وهم يسمى "الشهادة" أو غيرها من المسميات الدينية وخاصة أن الكثير منهم يكونوا جهلة وأيضا احيانا فقراء، فذلك يدفعهم للبحث على وهم الجنة، فهم غير سعيدون فى الحياة ويصبح هدفهم من الحياة هو الوصول إلى وهم الجنة فقط بأى طريقة ممكنه!

كلمة "قتل" بمشتقاتها ذكرت فى القران أكثر من 122 مرة! كما أنها ذكرت فى بعض الأحاديث الصحيحة، فعندما يقرأ المسلم كلمة "قاتلوا" فماذا تتوقع غير توليد عنف فى هذا الشخص؟ حتى لو كانت الكلمة تتحدث عن حالات معينه ولكن مثل هذه النصوص تولد العنف وخاصة أن من يقرأها متخيل أنها من عند إله.

هل سألت نفسك:
لماذا يقسم الأديان الناس إلى طوائف مختلفة؟
كم حرب حدثت فى التاريخ لأسباب دينية؟
كم مشكلة طائفية حدثت بسبب الأديان؟

والسؤال الأهم:
لو كانت الأديان الحالية غير موجودة (وخاصة الإسلام) هل سيكون هناك جهاديين إرهابيين يطمعون فى أوهام الجنة؟

اترك لك السؤال السابق لتفكر فيه.

هناك 5 تعليقات:

  1. ريحان القدس24 مايو 2014 في 5:45 ص

    وماذا عن الملحدين ألا يخرج منهم إرهابيين وقتلة ألم تجري أبشع مجازر في التاريخ على يد الشيوعيين الملحدين فلماذا الكذب والتدليس على الناس .. كن صادقاً مع نفسك.. أنا مسلم ولولا الإسلام وخوفي من الله لارتكبت العديد من الجرائم لكن خوفي من الله هو فقط من يجعلني التزم بالاخلاق الانسانية الراقية..

    ردحذف
    الردود
    1. لكن الاديان منذ نشأتها وهي تحرض على القتل … هل هناك ملحد حاليا يأمر بالقتال
      ام بس اصحاب الاديان مثل المسلمون وا البوذيين وكثير منها… الملحدين يحبون الحياة لانها الوحيدة بنسبة لهم

      حذف
  2. ريحان القدس24 مايو 2014 في 5:54 ص

    ثم لماذا تركز على الاسلام في نقدك أليس لأنه الدين الأكثر منطقية وعقلانية .. يا عزيزي الملحد إن أكبر الحروب والمجازر أرتكبت بأيدي النصارى والعلمانيين أعداء الدين الحرب العالمية الأولى والثانية ،حروب إبادة الهنود الحمر في امريكا ، القاء قنبلتين ذريتين على اليابان فمن الأكثر اجراماً .. أما الجهاديين الذين تتحدث عنهم فهم مجرد شباب جهلة بالاسلام غضبوا وثاروا بسبب الجرائم التي ترتكبها بعض الدول ضد أوطانهم وشعوبهم منذ عشرات السنين..

    ردحذف
  3. كمان انك تشير أيضا الي ان الأديان هي سبب القتال الذي يحدث .. فما هذا التفكير المتناقض فحتي لو لم يكن هناك اديان لظل القتال مستمرا وذلك بسبب مطامع الانسان شخصيا في الحصول علي الملك والجاه فلا تخصص الإسلام بانه سبب القتال والدماء الذي يحدث يا عزيزي الملحد

    ردحذف
  4. لايوجد يدعو الى الارهاب والقتل والتفجير والعنصرية والحقد
    غير دين الاسلام

    ردحذف