الاثنين، 29 يوليو 2013

الأخطاء العلمية فى الأحاديث الصحيحة

هذا الحديث الصحيح من الأحاديث التى تهدم الإسلام تماما وتثبت أنه من صناعة محمد وأصحابه

قَالَ الْإِمَام أَحْمَد حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن عُبَيْد عَنْ الْأَعْمَش عَنْ إِبْرَاهِيم التَّيْمِيّ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي ذَرّ قَالَ كُنْت مَعَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي الْمَسْجِد حِين غَرَبَتْ الشَّمْس فَقَالَ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " يَا أَبَا ذَرّ أَتَدْرِي أَيْنَ تَذْهَب الشَّمْس ؟ " قُلْت اللَّه وَرَسُوله أَعْلَم قَالَ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " فَإِنَّهَا تَذْهَب حَتَّى تَسْجُد بَيْن يَدَيْ رَبّهَا عَزَّ وَجَلَّ فَتَسْتَأْذِن فِي الرُّجُوع فَيُؤْذَن لَهَا وَكَأَنَّهَا قَدْ قِيلَ لَهَا اِرْجِعِي مِنْ حَيْثُ جِئْت فَتَرْجِع إِلَى مَطْلِعهَا وَذَلِكَ مُسْتَقَرّهَا

- صحيح البخارى

خلاصه القصة أن الليل كان قادم (وقت الغروب) ثم سأل صلعم أبا ذر، هل تعرف أين تذهب الشمس؟ فرد أبا ذر وقال الله ورسوله اعلم، ثم رد عليه صلعم وقال أن الشمس ذهبت لتسجد تحت العرش لتستأذن لترجع (ليحدث النهار).

عزيزى المسلم،
هذا الرجل الذى يدعى محمد قد يجعلك تصلى 5 مرات فى اليوم وتصوم وتعبد، وفى النهاية لا تجد أى شىء، ما هو شعورك؟ الحديث السابق على لسان محمد ويدل على أنه حتى لم يعرف شىء عن أسباب حدوث الليل والنهار، فهو كان متخيل أن الشمس تذهب إلى مكان آخر وليس الأرض تدور حول نفسها، لم يعرف محمد أن الشمس موجودة طوال الوقت فى أحد بقاع الأرض وليس تذهب لتسجد تحت العرش لتستأذن للرجوع ليحدث النهار! فالنهار موجود 24 ساعة على أحد بقاع الأرض بسبب دوران الأرض حول نفسها.

هذا الحديث هو أيضا تفسير للآيه: "والشمس تجرى لمستقر لها"


يعنى طبقا للقران والسنه يحدث الليل والنهار نتيجة حركة الشمس بعكس الحقائق العلمية!

هناك تعليقان (2):

  1. ريحان القدس24 مايو 2014 في 5:16 ص

    كلامك بأنها تهدم الاسلام كلام غير عقلاني لسبب وهو أن الحديث روي عن طريق ستة رجال حتى وصل إلى الرسول محمد وهذا يعني أن هناك احتمال كبير لأن يكون أخطأ أحد الرواة الستة في نقل الحديث وقد صرح علماء الحديث المسلمين بأن صحيح البخاري قد يحتوي بعض الأحاديث الغير صحيحة لأن رواة الأحاديث الذين نقلوا الأحاديث هم بشر غير معصومين وهناك احتمال كبير لحدوث الخطأ منهم وقد يكن خطأ غير مقصود..

    ردحذف
  2. ريحان القدس24 مايو 2014 في 5:23 ص

    اما الآية التي تقول الشمس تجري لمستقر لها فليس هناك دليل أن المقصود أنها تدور حول الأرض بل المقصود جريانها حول مركز المجرة وقد أثبت علمياً بأن الشمس تتحرك وأنها غير ثابتة كما كان يعتقد في بداية القرن العشرين وهذا دليل لصدق القرآن وتوافقه مع الاكتشافات العلمية الحديثة.. ففكر بحرية وبشكل محايد حتى تصل للحقيقة..

    ردحذف